ندوة موسعة تناقش مخاطر المخدرات في المجتمع والوسط الشبابي

 

 

 

أقامت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة ندوة موسعة بحثت مخاطر المخدرات وآليات مكافحتها في الوسط الشبابي .الندوة التي اقيمت على قاعة اعدادية المباهلة في قضاء الجدول الغربي وبحضور المعاون الفني للمدير العام في تربية كربلاء وممثل عن دائرة صحة المحافظة ومدير قسم المخدرات في قيادة الشرطة ومسؤولين وعدد من التربويين ورجال دين تحدثوا عن كيفية القضاء على هذه الافة التي يحاول البعض ترويجها بين الطلبة في المدارس .
وفي حديث للمعاون الفني الاستاذ عباس المسعودي دعا الى تفعيل القوانين المساهمة في مكافحة هذه الظاهرة مستدركا القول إن إصلاح المجتمع يتأتى من دعم المؤسسة التربوية التي تواجه الكثير من التحديات لاسيما قلة الابنية المدرسية مبينا الدور التربوي في توجيه الشباب نحو نبذ هذه الافة وعدم الانجرار وراء المغريات والممارسات السلبية يشكل رافدا أساسيا في نجاح الجهود الداعية للحفاظ على طلبتنا الاعزاء .
وفي السياق ذاته تحدث العقيد حسين النصراوي مدير قسم مكافحة المخدرات في قيادة الشرطة عن الجهد الاستخباري الذي ساهم في القاء القبض على الكثير من مروجي الحبوب المخدرة مشددا على ضرورة اتباع الخطوات الوقائية في رفض دعوات تعاطي المخدرات من اي مغريات تطرح بين التجمعات الشبابية مستعرضا في الوقت ذاته انواع الحبوب وأشكالها والمواد القانونية التي يحاسب عليها القانون لكل من يتعامل كونها جريمة تستهدف الأمن المجتمعي .
فيما تطرق الدكتور صباح الغانمي مدير الصحة المدرسية في دائرة صحة كربلاء الى مخاطر هذه الظاهرة وحجم الأمراض التي تخلفها في جسم الإنسان لاسيما أمراض السرطان والادمان الذي يسبب الوفاة احيانا اخرى داعيا الى تجنب التعاطي مع أي نوع من انواع المخدرات حتى المسببة للهلوسة او المخدرة للجسم لافتا الى ان اغلب المسببات لشيوع هذه الظاهرة يتأتى من المشاكل الأسرية وعدم متابعة أولياء الأمور لأبنائهم . 
هذا وقد حث رجال الدين الطلبة على الالتزام بالقيم الإسلامية والابتعاد عن المخدرات واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح والمحافظة على عاداتنا واعرافنا والاهتمام أكثر بالدراسة والتفوق وعدم الانخراط في مخططات الغرب التي تستهدف شباب المستقبل .
الى ذلك اكد المشرف الاختصاصي الاستاذ علي عبود أن هذه الندوة تهدف الى توعية الطلبة وتثقيفهم حول محاربة ظاهرة المخدرات وعدم الانسياق للمغريات والتورط في ترويج هذه الآفة داعيا وسائل الاعلام الى المساهمة في اشاعة روح المسؤولية وبيان سلبيات هذه الظاهرة وأثرها على المجتمع .
هذا وتخلل الندوة مشاركات اخرى دعت إلى مكافحة المخدرات وإيجاد السبل الكفيلة في توعية الشباب وإرشادهم نحو الاهتمام بالعملية الدراسية بعيدا عن منغصات المشاكل الصحية والسلوكية السلبية التي تهدد حياتهم .

 

 

 

03/03/2019  7:20 صباحاُ 

الاعلانات

تربية كربلاء تعتمد على تكنلوجيا الاتصال في تدريب الكوادر التدريسية......

التحقيقات

البيوت التراثية

الانجازات

فتح مدارس جديدة

نتائج الامتحانات الوزارية

نتائج الدور الثاني لسنة 2016-2017

19/09/2017

عدد الزيارات

عدد زوار الموقع

3121832

عزاء التربية محرم 2017

استطلاع الرأي