تربية كربلاء تختتم دورة تطويرية للمرشدين التربويين


بالتنسيق مع قسم الاعداد والتدريب في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة اقام مركز الارشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة دورة تطويرية للمرشدين التربويين حاضر فيها عدد من اساتذة الجامعات ومنهم د. عبد عون المسعودي الذي تطرق الى نظريات الارشاد التربوي فيما تحدث د. علي العامري عن المقابلة الارشادية وتطرقت الدكتورة نيران موسى الى منهجية البحوث العلمية (طريقة كتابة البحث العلمي) في محاضرتها التي كانت في اليوم الاخير للدورة هذا وقد بينت مشرفة الارشاد التربوي السيدة بشرى العبادي ان الدورة كانت ذات فائدة كبيرة للمشاركين معربة عن اقامة المزيد منها خدمة للعملية التربوية عادة التجربة فريدة من نوعها لتطبيقها على التلاميذ في المدارس الابتدائية العبادي اكدت مشاركة 57 مرشد ومرشدة تربوية تدربوا على كيفية التعامل مع المشاكل التي يعاني من التلميذ ومنها النفسية والسلوكية والاخلاقية التي تؤثر على مستواه العلمي والسعي الجاد لحلها .

وفي كلمة للسيد المدير العام الاستاذ عباس عودة عليوي تحدث فيها للمرشدين متسائلا عن اهمية الدورة ومدى الاستفادة المرجوة منها وهل تحققت الاهداف المنشودة من هكذا دورات وكيف ستنعكس على المدارس والتلاميذ في تطبيقها عمليا وفي معرض المداخلات من قبل الحاضرين اكدوا بان الدورة ذات مردود ايجابي وقدمت معلومات جديدة لهم املين في خوض دورات اخرى تعنى بالتنمية البشرية لحاجتهم الماسة لها هذا وقد وعد السيد المدير العام بإقامة دورات جديدة في موضوعات متعددة ومنها التنمية البشرية ومحاور اخرى بالتنسيق مع قسم الاعداد والتدريب ومركز الارشاد الاسري .

وفي ختام الدورة التطويرية وزعت الشهادات التقديرية والهدايا للأخوة المحاضرين والمشاركين ضمن الدورة من المرشدين التربويين من قبل السيد المدير العام الاستاذ عباس عودة ومدير قسم الاعداد والتدريب الدكتور علي الحميري .

تحرير : جهاد جعفر الاسدي


30/12/2017  1:45 مساءاً 

الاعلانات

تربية كربلاء تعتمد على تكنلوجيا الاتصال في تدريب الكوادر التدريسية......

التحقيقات

البيوت التراثية

الانجازات

فتح مدارس جديدة

نتائج الامتحانات الوزارية

نتائج الدور الثاني لسنة 2016-2017

19/09/2017

عدد الزيارات

عدد زوار الموقع

2144096

عزاء التربية محرم 2017

استطلاع الرأي