اصدرت وزارة التربية ضوابط التقديم للدراسات داخل العراق للعام الدراس 2014-2015 على ان يكون اخر موعد لاستلام الطلبات نهاية الدوام الرسمي ليوم 5/8/2014 ..........قررت وزارة التربية تمديد فترة التقديم للاجازات الدراسية خارج العراق للعام الدراسي 2014-2015 لغاية 20/7/2014..........اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة عن بدء الحملة الوطنية لتسجيل الاطفال المشمولين بالزامية التعليم ممن هم في سن السادسة وكذلك المتخلفين عن التسجيل عن السنين السابقة 2007 لغاية 2005 واليافعين من 2004 لغاية 2000.........تتوفر في شعبة الاعلام التربوي دروس تعليمية للصفوف المنتهية الثالث المتوسط والسادس الاعدادي بفرعيها العلمي والادبي على من يرغب الحصول عليها مراجعة شعبة الاعلام التربوي للحصول عليها مجانا...... ...المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة تنشر ملزمة اسس وتقنيات تدريس اللغة الانكليزية حسب الطريقة التواصلية.........
الصفحة الرئيسية اخبار المديرية خدمات الموقع مدارات تربوية صور من كربلاء الشكاوى والاستفسارات سجل الزوار اتصل بنا
المديرية العامة للتربية في كربلاء المقدسة
           تربية كربلاء تعلن بدء استلام طلبات التعيين
1-يتم استلام طلبات التعيين اعتباراً من 10/3/2011 ولغاية 10/4/2011 وفقاً للشروط والضوابط المعلنة . 2- يعتمد نظام القرعة كأساس للتعيين بعد توفر الشروط المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 المعدل وانطباق هذه التعليمات عليه .


أولاً / التعليم الثانوي يكون التعيين لخريجي كليات التربية والتربية الرياضية وأكاديمية الفنون الجميلة كونهم من مخرجات التعليم ومشمولين بالتعيين على ملاك هذه الوزارة ومؤهلين تربوياً لإشغال الوظائف التعليمية ومضافاً إليهم الكليات الساندة ( كليات الآداب والعلوم و الإدارة والاقتصاد (قسم الاقتصاد) واللغات بالنسبة للجامعات العراقية أما غير العراقية فيجب أن يكون معترف بها ومصدقة ومعادلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية .



ثانياً / التعليم الابتدائي يكون التعيين لخريجي كليات التربية الأساسية أو حاملي البكالوريوس للكليات التربوية ولأي اختصاص كان بوظيفة (معلم جامعي) ومعاهد المعلمين والمعلمات ومعاهد الفنون الجميلة بوظيفة معلم .



ملاحظة :- بالنسبة للحاصل على البكالوريوس والمشمول بالتعيين كمعلم جامعي فيختار أحد الاختصاصات المذكورة في الجدول لكي يتنافس مع أقرانه وفقاً لنظام القرعة .




مهم جدا// التقديم يكون ضمن الوحدة الإدارية للسكن وحسب تأييد السكن المصدق من مكتب المعلومات وفي حالة تقديم الشخص لأكثر من طلب سيحرم من التعيين .




ثالثاً / يكون التقديم للتعيين على مستوى الوحدة الإدارية لأبناء هذه الوحدة ( حصراً ) وعلى المتقدم جلب تأييد من مكتب المعلومات التابع لوزارة الداخلية يؤيد سكنه في هذه المنطقة مع تأييد مصدق من قبل رئيس الوحدة الإدارية ويعتبر هذا من الشروط الرئيسية في التعيين ( أي السكن والإقامة من أبناء المنطقة )



رابعاً / تخصص نسبة 75% من التعيينات للذكور وفي مختلف الاختصاصات ونسبة 25% للإناث .

خامساً / تخصص نسبة 30% من النسبة المحددة للذكور في الاختصاص الواحد للحاصلين على تقدير ( الأمتياز والجيد جداً معدل 80 فما فوق ويدخلون القرعة كلاً حسب اختصاصه والذي لا يحالفه الحظ تمنح له فرصة أخرى لدخول القرعة مع النسبة المتبقية والبالغة 45% للحاصلين على تقديرات ( الجيد والمتوسط والمقبول معدل 79.9 فما دون ) وحسب الاختصاص .

سادساً / تخصص نسبة 10 % من المحدد للإناث للحاصلات على تقدير ( الامتياز والجيد جداً معدل 80 فما فوق ) ويدخلن القرعة كلاً حسب اختصاصه والتي لا يحالفها الحظ تمنح فرصة أخرى لدخول القرعة مع النسبة المتبقية 15 % للحاصلات على تقديرات ( الجيد والمتوسط والمقبول معدل 79.9 فما دون ) وحسب الاختصاص .

سابعاً/ يتم تعيين المحاضرين والذين مضى على إلقاءهم المحاضرات سنتين أو أكثر مجاناً استثناءاً من هذه الضوابط بشرط أن يعملوا في الأماكن التي حاضروا بها ويتعهدوا بعدم النقل منها لمدة خمس سنوات .

ثامناً / يتم تعيين المحاضرين بأجر والذين مضى على التعاقد معهم لمدة 3 سنوات فأكثر استثناءاً من هذه الشروط بشرط أن يقدموا تعهد للعمل في الأماكن التي عملوا بها لمدة خمس سنوات .

تاسعاً / يعطى وصل للمتقدم يحدد فيه رقمه واختصاصه وعلى أي حقل يدخل القرعة وضمن أي وحدة إدارية .

عاشراً / يتم استلام طلبات التعيين من قبل الخريج ( حصراً ) مع ملاحظة الشخصية والمظهر العام من قبل اللجنة المشكلة في الوحدة الإدارية .



احدى عشر / يلغى تعيين كل من يثبت تزويره في المستمسكات الرسمية أو شهادة التخرج أو من قام بالتلاعب في معدله ويحرم من التعيين بشكل نهائي ويحال إلى المحاكم المختصة .

اثنى عشر / تخصص نسبة 10 % لخريجي الدراسة المسائية ويخضع لنفس الآلية والضوابط باستثناء النسبة المخصصة للجنسين وتكون للذكور 70 % والإناث 30 % .

ثلاثة عشر / بالنسبة لخريجي معاهد المعلمين والمعلمات المسائية يجرى لهم اختبار بعد ظهور أسمائهم بالقرعة والذي يفشل يشطب اسمه ويعوض بشخص آخر وبعد جتياز الامتحان يصدر أمر تعيينهم ويتم ادخالهم دورة لمد ثلاثة أشهر هم وخريجي الكليات غير التربوية لغرض إعدادهم إعدادا جيداً وبعدها تتم مباشرتهم في المدارس .

المستمسكات المطلوبة / 1-استمارة تقديم توزع مجاناً . 2- شهادة الجنسية العراقية مستنسخة . 3-هوية الأحوال المدنية مستنسخة . 4-تأييد سكن من مختار المنطقة مصدق من الوحدة الإدارية .(المجلس المحلي) 5-تأييد من مكتب المعلومات يؤيد سكنه في الوحدة الإدارية . 6-تأييد تخرج أصلي أو وثيقة مصورة

مراكز تقديم الطلبات 1- مركز كربلاء الإشراف الاختصاصي 2- الهندية قسم تربية الهندية 3- قضاء عين التمر مركز شباب عين التمر 4- ناحية الحسينية مركز شباب الحسينية 5- ناحية الحر مركز شباب الحر
تاريخ النشر : 06/03/2011  11:04 صباحاُ 
  صفحة جديدة 1
مشاركة مديرية تربية كربلاء المقدسة
مشاركة مديرية تربية كربلاء المقدسة
برنامج التبادل الثقافي للقيادات الشابة
فتح مدارس ثانوية للطلبة النازحين في محافظة كربلاء
تحت شعار واقعة الطف ثورة الحق على الباطل مهرججان السنوي الرابع لمدرسة سيناء الابتدائية
عدد الزوار:

صفحة جديدة 2
 
 
اقسام المديرية
اتصل بنا
سجل الزوار
موقع اعدادية كربلاء للبنين
 
 
 
معرض الصور
صور من كربلاء
المكتبة الفديوية
 
 
 
 
الشكاوى والاستفسارات
الاخبار
مدارات تربوية
الانجازات
المقالات
التحقيقات